المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 09:39 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات حوثية خطيرة في محافظة جنوبية: خنادق وأنفاق تحت الأرض! عاجل: ضربة مدمرة للقوات الأمريكية بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي العمالقة في حالة حداد! وفاة قائد كبير يخلّف حزنًا عميقًا مقتل شاب وإصابة عسكري في اشتباكات على خلفية نزاع على أرض في إب عبارة ”فين عشال” تقود شقيق صحفية الى الاختفاء والاعتقال في عدن عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يلقي أول كلمة له بعد رفع العقوبات والمفاجأة عدم حديثه عن الحوثيين! ”نص الكلمة” عاجل: انفجار بالقرب من سفينة في خليج عدن عاجل: قتلى وجرحى برصاص قوات الانتقالي خلال مليونية عشال في عدن ”فيديو” بالصور.. الكشف عن مفاجأة بشأن المبنى الذي خصص لإقامة إسماعيل هنية في طهران .. وهذا ما حدث ليلة الاغتيال سقوط عروس من الطابق الـخامس عشر ليلة زفافها ”صورة” السفارة الأميركية: احجزوا تذكرة وغادروا لبنان فورا انسحاب قوات الانتقالي من ساحة العروض بعدن والآلاف يدخلون لإحياء ”مليونية عشال” وسقوط أول جريح ”فيديو”

إعلان حلف قبلي جديد جنوبي اليمن.. وبيان رسمي للشيخ الفضلي

وليد الفضلي
وليد الفضلي

أعلن مكتب الشيخ وليد بن ناصر الفضلي عن تشكيل حلف أبناء وقبائل أبين (جنوب شرقي اليمن) خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعد أيام من إعلان ميثاق الشرف الحضرمي، استباقًا لتحركات المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة.

وقال بلاغ صحفي صادر عن مكتب الشيخ الفضلي، إنه سيعلن عن تشكيل اللجنة التحضيرية للحلف خلال الأيام القادمة وستوكل لها مهمة التحضير وعقد الاجتماعات واللقاءات لإنشاء الحلف الذي سيعنى بقضية المحافظة وأبنائها وحقوقهم.

وأشار البلاغ إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه الشيخ وليد بن ناصر الفضلي ومتابعته لأجل تشكيل الحلف الذي طال انتظاره.

ويأتي إعلان الشيخ الفضلي، بعد أيام من إعلان رئيس لجنة اعداد ميثاق الشرف الحضرمي الشيخ يحيى جعفر باجري، الانتهاء من إعداد ميثاق الشرف واعلانه، الذي اعدته اللجنة، بعد مشاورات ولقاءات متعددة مع المكونات السياسية والمجتمعية ورجال الدين والشيوخ والمقادمة والوجاهات والأكاديميين ومع مختلف شرائح المجتمع بكافة انتماءاتها وبمباركة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي.