المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 06:50 مـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلعت زوجها بعد شهر العسل بيومين فقط.. ومحامي يكشف السبب المفاجئ! ”فيديو” مجلس القيادة الرئاسي يعلن الاستعداد لحرب شاملة ويحذر الحوثيين من ”العودة للمربع الأول” المبعوث الأممي يتدخل لإنقاذ الحوثي ويرسل خطابا إلى الرئيس العليمي ”يحثه” على وقف قرارات البنك والتراجع عنها وهكذا جاءه الرد سريعا عاجل: المجلس الرئاسي يجتمع بشكل طارئ ويعلن رفضه ضغوطا ومطالب أممية لوقف إجراءات البنك المركزي ضربات أمريكية جديدة على مطار الحديدة الدولي حادثة مفجعة لثمانية شبان أثناء السباحة في مياه بحر العرب وإعلان لخفر السواحل اليمنية مفاجأة مزعجة بشأن زواج اليمنيين من حسناوات مغربيات وبدون مهر ردة فعل الملاكمة السعودية ” هتان السيف” بعدما استفزتها منافستها المصرية” إيمان بركة” ”فيديو” تهامة: الكفاح والمقاومة لاستعادة الحرية والسيادة في وجه التسلط الزيدي شاهد .. مقتل شاب شمال العاصمة صنعاء بالقرب من نقطة عسكرية حوثية التي لم تحرك ساكن شاهد .. محاولة اقتحام رجل لمنزل امرأة بصنعاء والمليشيا الحوثية تطلق سراحه بعد القبض عليه (فيديو) الحوثيون يوقفون حكم إعدام بحق أحد أبناء خولان بعد تهديد القبيلة باقتحام العاصمة صنعاء

إنهيار صخري في نقيل الحصة بسامع وانقطاع تام للطريق الرئيسي (صور)

إنهيار جبلي في نقيل الحصة بسامع
إنهيار جبلي في نقيل الحصة بسامع

إنهار اليوم الجمعة جزءٌ من صخور جبل نقيل الحصة بعزلة حوراء بمديرية سامع، محافظة تعز، للمرة الثانية خلال أسبوعين فقط.
وذكرت مصادر محلية، أن انهيارات صخرية كبيرة في جبل ونقيل الحصة وهو طريق رئيسي وبديل يربط بين مدينة تعز الغربية ومناطقها الشرقية في عزلة حوراء من مديرية سامع.
وتعد هذه الانهيارات الصخرية الرابعة في نفس المكان خلال أعوام تتسبب في قطع الطريق واستمرار الانقطاع لأسابيع متوالية ما يسبب شللاً تاماً في حركة المرور نظراً لانهيار مؤسسات الدولة والمجلس المحلي بسبب انقلاب مليشيا الحوثي.
وتسببت الانهيارات الصخرية في تصدعات وتشققات جبلية في نفس النقيل مهددة بالسقوط في أية لحظة قادمة.
وقد انقطعت حركة عبور السيارات في نفس المكان الذي انقطعت فيه خلال المرة السابقة منذ أسبوعين.
يذكر أن الجبل الرئيس لمديرية سامع جوار المكان شهد انهياراً كبيراً عام 1984 ما تسبب في نزوح قرى أسفل الجبل إلى مناطق مجاورة وما زالت آثاره إلى اليوم.
وناشد المواطنون الدولة بسرعة الاستجابة لفتح الطريق وتسهيل مرور السيارات مما يخفف على المواطنين الكثير من العناء في الطرق البديلة.