المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

استطلاعات الرأي تكشف حظوظ أردوغان في الفوز بالانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية التركية
الانتخابات الرئاسية التركية

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة الأبحاث التركية، ونشرته صحيفة "حريت" أن رجب طيب أردوغان سيفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بنسبة 53.7% من الأصوات.
وشارك في الاستطلاع أكثر من 3000 شخص في 26 ولاية، تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق، المؤهلين للتصويت والمقيمين في تركيا.
وبحسب التوقعات وفقا لنتائج الاستطلاع، فإن الرئيس رجب طيب أردوغان سيعاد انتخابه بنسبة 53.7% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، ويقدر أنه في الجولة الثانية سيكون هناك تحول في التصويت بنسبة 1.75% لصالح طيب أردوغان و 1.25% لصالح كمال كيليتشدار أوغلو من 5% من الأصوات الممنوحة للمرشح السابق سنان أوغان في الجولة الأولى، وبقية الناخبين المترددين توزع بالتناسب.
وعندما سئل المشاركون في الاستطلاع عن سبب تصويتهم لرجب طيب أردوغان في الجولة الأولى، أجاب 41.2% "بأنهم يثقون فيه"، وأجاب 29.6% بـ "الاستقرار"، 24.8% أجابوا بأنه ينفذ وعوده، و4.4% أجابوا بأنهم اختاروه كرد فعل على المعارضة.
وحصل الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان على 49.52% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وحصل منافسه من أحزاب المعارضة السبعة كمال كيليتشدار أوغلو على 44.88%.
ومن المقرر إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو.