المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:11 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

سياسي كويتي يكشف السبب الحقيقي لتخلي الرئيس هادي عن السلطة

كشف أكاديمي وسياسي كويتي، السبب الحقيقي لتخلي الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، عن السلطة، داعيًا اليمنيين إلى البحث عن حلول تحافظ على وحدة البلاد.

وقال السياسي والأكاديمي الكويتي فايز النشوان، عبر تويتر: إن "الرئيس اليمني السابق تخلى (عن السلطة) بعد صراع مرير مع الإمارات وصل الى حد المناوشات السياسية على منبر الأمم المتحدة لما اتهم المندوب اليمني في الأمم المتحدة في أغسطس 2019 الإمارات بإصرارها على تقويض الشرعية من خلال دعم ميليشيا المجلس الإنتقالي الإنفصالي".

وأضاف النشوان: "ويأتي السؤال هل هدف الإمارات من تقسيم اليمن هو هدف بحد ذاته أم مجرد وسيلة لتحقيق أهداف ومصالح فإن كان هدفاً بذاته فإن النقاش في ذلك سيكون عقيماً لاقيمة له أما إن كان وسيلة فعلى جهات الإختصاص في اليمن أن يجدوا مناخاً ملائماً للتحاور مع الإمارات وبحث ما تطمح اليه من هدف من خلال تقسيم اليمن وطرح مبادرات وأفكار أخرى تحافظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية وتحقق للإماراتيين واليمنيين مصالح تنموية مشتركة".. مختتمًا تساؤله بالقول: "فالسياسة بالنهاية هي فن الممكن لكن للمتمكن وليس للذي لا يرى أبعد من أرنبة أنفه"، حد تعبيره.

وتدعم الإمارات منذ سنوات، المجلس الانتقالي الجنوبي، الساعي لفصل جنوب اليمن عن شماله، في الوقت الذي تواجه الوحدة اليمنية تحديًا كبيرًا، بعد بسط نفوذه على عدد من المحافظات جنوبي البلاد.