المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي بث مباشر بجودة عالية مشاهدة مباراة أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا 2024

لماذا ارتفعت وتيرة الهجوم والاستهداف لعبدالملك في ‎عدن؟

عامر الدميني
عامر الدميني

‏ارتفعت وتيرة الهجوم والاستهداف لرئيس الحكومة معين عبدالملك في ‎عدن وأعضاء حكومته، على خلفية تردي الخدمات، وتراجع الاحتياطي النقدي.
رئيس الحكومة اتهم الحوثيين بالوقوف وراء عدم التصدير للمشتقات النفطية، وأيده بذلك مبعوث الاتحاد الأوروبي لليمن.
واجه معين حملة انتقادات حادة من الانتقالي، رغم صمته عن سلوك الانتقالي منذ سنوات، والذي يمنع الحكومة عن القيام بمهامها، ويصعد باستمرار في وجهها، والمناطق التي تسيطر عليها، ورغم ما قدمه لهم من تسهيلات ووظائف طوال السنوات الماضية.
انتقدنا معين وحكومته كثيرا، لكن ما يتعرض له حاليا يشير إلى احتمالين، الأول وجود تعديل حكومي مرتقب، قد يطيح بمعين والثاني احتدام وتيرة الصراع بين السعودية والإمارات، وينعكس هذا على الأطراف المؤيدة لهم في عدن.
ومايتردد عن تصريحات لعضو مجلس القيادة الرئاسي وعضو الانتقالي أبوزرعة المحرمي حول معين فذلك وضع ليس بطولي، بل يعكس حماقة المحرمي، ومستوى شخصيته، ففي الوقت الذي كان معين يعمل أكاديميا ثم مسؤولا حكوميا كان المحرمي لايزال مجرد عنصر في مليشيا، لا يفقه من الدولة وإدارتها شيء، واليوم يظهر منتقدا بذلك الفجوج والبجاحة، وهو بهذا يؤكد فداحة الخطأ المرتكب الذي قاد مثله لهذا المنصب.