المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟” البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية!

المجلس الانتقالي يواصل تصعيده خدمة لجماعة صنعاء!

عامر الدميني
عامر الدميني

‏يواصل الانتقالي تصعيده في مناطق سيطرته، مستغلا المناصب التي منحت له من مجلس القيادة الرئاسي، كالمحافظين والقادة العسكريين.
كانت تلك المناصب جزء من عملية إنصاف وبهدف التوسية، وربما تحت ضغط دول خارجية كالإمارات.
لكن ما اتضح لاحقا أن الانتقالي بات يشكل خطورة وعائق أمام التسوية السياسية، وهو بذلك يخدم جماعة صنعاء لعرقلة أي مساع للحل.
الدبلوماسية الأمريكية كثفت حضورها مؤخرا عبر سفير واشنطن ومبعوثها لليمن، وربما أدرك الانتقالي طبيعة تلك التحركات، فلجأ لذلك التصعيد الذي أثبت أن الانتقالي نفسه غير جدير بالشراكة، وليس سوى مجرد أداة صنعتها ظروف معينة لخدمة أجندة معينة.
الانتقالي يغرق في إرث من الأخطاء سابقا وحاضرا ومستقبلا، وذلك ما سيتحول لاحقا إلى أدلة إدانة تنسف كل مساعيه ومؤامراته.