المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:41 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط! ”انتحار مالي” يهدد تجار اليمن! خبير يحذر من التعامل مع البنوك الموقوفة

بعد إعلان الغاء الإشتراكات .. شركة الكهرباء بصنعاء تتلاعب و تعيد الرسوم بإسم آخر (وثيقة)


استخفت المليشيا الحوثية بعقول المشتركين في الكهرباء الحكومية بعد اعلانهم إلغاء الإشتراك من أجل إغلاق المحطات التجارية المنافسة لهم ثم إعادة الاشتراك الشهري تحت إسم خدمات .
وقال عددا من المشتركين للمشهد اليمني أنهم تفاجؤا بإعادة المليشيا الحوثية لرسوم الاشتراك الشهري تحت إسم " الخدمات" في محاولة لاستخفاف بعقول المشتركين .
وأضافت المصادر إن الحوثيين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بالتلاعب بعدادات الكهرباء من أجل حساب الكيلو الواحد التجاري باثنين كيلو حكومي كما سبق وتلاعبوا بتعبئة اسطوانات الغاز بعد ايهام المواطنين إن الاسطوانة تحتوي على 20 كليو لكنها معبئه 10 كيلو فقط .
وقالت وزارة الكهرباء الحوثية في مؤتمر صحفي، إن تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية من قبل المؤسسة العامة للكهرباء الحكومي 234 ريال/ ك.و.س وأن تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة هي 248 ريال/ ك.و.س لكنها تلاعبت بعددات المشتركين .
وحثت المليشيا ملاك المولدات الكهربائية الخاصة الالتزام التام بالقرار والإعلان ومن يخالف سيعرض نفسه للمساءلة والعقوبات القانونية .
جاء ذلك خلافا لتوصيات مجلس النواب المتضمنة تحديد سعر الكيلو وات ب 150ريال للكهرباء العمومية، في الوقت الذي سجلت فيه أسعار النفط هبوطا عالميا غير مسبوق .