المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

أول محافظة شرقية تلحق بركب حضرموت وتستعد للخروج من قبضة الانتقالي.. بيان قوي لقيادات من العيار الثقيل

يضم إقليم حضرموت: حضرموت المهرة شبوة سقطرى
يضم إقليم حضرموت: حضرموت المهرة شبوة سقطرى

تستعد أول محافظة شرقية، للحاق بركب محافظة حضرموت، بعد أن أعلنت مكونات الأخيرة السياسية والقبلية، إشهار مجلسًا وطنيًا، يمثل أبناء المحافظة، بعيدًا عن مشاريع الضم والإلحاق، في صنعاء أو عدن.

وبخصوص ذلك، أصدرت قيادات بارزة من أبناء محافظة شبوة، شرقي اليمن، بيانًا قويًا وقعت عليه، ورحبت خلاله، بإشهار المكونات الحضرمية، "مجلس حضرموت الوطني"، كحامل سياسي لتطلعات المجتمع الحضرمي.

وعلى رأس الموقعين، اللواء أحمد مساعد حسين، وهو أحد أبرز الشخصيات السياسية والعسكرية التاريخية في محافظة شبوة، واليمن بشكل عام.

وأكد البيان، على أن مجلس حضرموت الوطني، جاء "في ظرف بالغ الاهمية وله من المعنى والدلالة ما يكفي عن الاعلان بشكل واضح وصريح في حق ابناء حضرموت في إدارة شؤونهم بعيداً عن مشاريع الفوضى والتفتيت وحقهم في الشراكة السياسية الفاعلة في السلطة والثروة ورفض محاولات الضم والالحاق وما يتبعها من اجراءات الاقصاء والتهميش".

وقال البيان: "طوال التاريخ الممتد لآلاف السنين أن شبوة كانت قلب حضرموت النابض وسده المنيع وحزامه المكين، واننا في محافظة شبوة نشاطركم هذا التوجه ونعتبر هذه الخطوة إشارة هامة لنا نستهدي بها خطواتنا القادمة نحو توحيد الجهود في محافظات الشرق نحو التمسك بخيارات قوية نستطيع من خلالها ان نكون جديرين بإدارة محافظاتنا في الاقليم الشرقي وشركاء فاعلين في الحل السياسي على المستوى الوطني، وشركاء في القرار السياسي الوطني، ومساهمين فاعلين في ادارة شؤون الوطن" .

ووقع على البيان الشخصيات التالية:

اللواء احمد مساعد حسين
اللواء علي منصور رشيد
اللواء ركن رويس عبدالله مجور
اللواء محمد جميع الخضر
الاستاذ صالح احمد الجبواني
الدكتور عبدالله سالم لملس
الشيخ علي ابوبكر بن عجرومه
الدكتور ناصر احمد بن حبتور
الاستاذ سالم علي بن عثيمان
الاستاذ عبدالله منصر الكلفوت
الشيخ حسين علي باهميل
احمد سعيد القميشي
الدكتور عبدالمحسن صالح العمري
د عيسى سالم علي لكمح
حميد عبدالله الكربي
الاستاذ مهدي باطويل
طارق عبدالعزيز مجور
ناصر صالح مقهد
داؤود لمغود باعوضه .

يأتي ذلك، بعد انتهاء المشاورات الحضرمية، التي استمرت في الرياض، منذ الـ 20 مايو الماضي، حتى 20 يوليو الجاري.

وجرى في ختام المشاورات التي حضرها محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وسفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى اليمن محمد آل جابر، إشهار (مجلس حضرموت الوطني)، ليكون الحامل السياسي الوحيد للقضية الحضرمية والمدافع عن جميع حقوق أبنائها في الداخل والخارج.

موضوعات متعلقة