المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:24 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بعدد 131 حاجًا.. الفوج الثالث من الحجاج اليمنيين يغادر مطار صنعاء الدولي إلى السعودية

حجاج في مطار صنعاء
حجاج في مطار صنعاء

غادر مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس، الفوج الثالث من الحجاج اليمنيين، إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج.

وغادر الحجاج اليمنيين والبالغ عددهم 131 حاجًا، على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة.

وتعتبر هذه هي الرحلة الثالثة بين مطاري صنعاء وجدة، لتفويج الحجاج اليمنيين، جوًا، حيث غادر ، مساء الإثنين الماضي،الفوج الثاني من الحجاج اليمنيين، بعدد 180 حاجا وحاجة، فيما غادر مساء السبت الماضي، الفوج الأول، بعدد 277 حاجًا يمنيًا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد وصول كافة الحجاج اليمنيين إلى مكة المكرمة، واستكمال تفويجهم للعام الهجري 1444، وأوضح الوزير محمد شبيبة أن إجمالي عدد الحجاج اليمنيين 24 ألفاً و522، حاجاً وحاجة.

وقال إن فتح رحلات مباشرة من صنعاء إلى جدة وفر على الحجاج عناء رحلة شاقة كانوا يسلكون طرقها خلال السنوات الماضية، بعد أن قطعت ميليشيا الحوثي الطرق ووضعت عوائق كثيرة في طريق المسافرين براً.

وأشاد في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، بالتسهيلات السعودية للحجاج اليمنيين، والتي تأتي ضمن جهود المملكة الرامية إلى تسهيل أداء المناسك للحجاج والمعتمرين من جميع الدول الإسلامية والعربية.