المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:01 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

العليمي يصل حضرموت لأول مرة غداة تحذير أمني وترحيب محلي والانتقالي يستنكر التخريب

حضرموت ترحب بالعليمي
حضرموت ترحب بالعليمي

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، مساء اليوم السبت، إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بمعية عددًا من المسؤولين الحكوميين قادمين من العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تعد الأولى للعليمي منذُ توليه المنصب في أبريل العام الماضي.
جاء ذلك بعد إعلان السلطة المحلية في محافظة حضرموت عن ترتيبات لزيارة مرتقبة للعليمي الى المحافظة النفطية جنوبي شرق البلاد.
وكانت اللجنة الأمنية في المحافظة حذرت من أي أعمال فوضى قبيل زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.
واكدت في اجتماع لها بأنه سيتم التعامل بحزم تجاه أي أعمال تحريضية أو تخريبية ويتحمل مسؤوليته من يفكر العبث بالأمن أو يعمل على التحريض للفوضى.
وقالت السلطة المحلية بأن زيارة الرئيس العليمي مُرحّب بها وتحمل بشارات مشاريع خير لحضرموت ولأهلها الذين ظلوا ينتظرون مشاريعًا خدمية كبيرة تخفف عنهم آلام معاناتهم الطويلة.
يأتي ذلك فيما استنكرت هيئة المجلس الانتقالي في المحافظة ما وصفتها بالأعمال التخريبية والاعتداءات التي طالت أعلام الجنوب وصور عيدروس الزبيدي.
وحذرت في بيان نشرته على صفحتها بالفيسبوك من وصفتهم بـ «العناصر اليمنية وأتباعهم الأخونجية والمؤتمريين، من مغبة التمادي في استفزاز مشاعر المناضلين والأحرار وأسر الشهداء».
وقال البيان «ونؤكد لهم أن قيامهم ليلا، بتنزيل الأعلام الجنوبية، والإعتداء على صور عيدروس الزبيدي، لن يمر من دون عقاب» .