المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

واصفا ماحدث بحضرموت.. مسؤول حكومي يمني يكشف عن ”تحول ذكي ربش الطابور الخامس”

العليمي يزور حضرموت
العليمي يزور حضرموت


وصف مسؤول حكومي يمني، اليوم الأحد، إعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، بمنح حضرموت الإدارة الذاتية، بأنه "تحول ذكي ربش الطابور الخامس".
وقال نجيب غلاب وكيل وزارة الإعلام في تغريدة على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن " ‏تثبيت القوة الحضرمية بما تحتاجه ومتطلبات أهلها والوطن، خارج صراعات الفوضى والكراهيات والاحقاد والاختراقات الخبيثة، يشكل
نقلة نوعية مهمة من أجل حضرموت تحت مظلة أهلها وشرعية الدولة ودعم واسناد التحالف".
وأكد أن ذلك "تحول ذكي ربش الطابور الخامس وكشف وجوه مقنعة بالفساد والدجل والخيانة".
وكان العليمي، قال في كلمة بثها تلفزيون حضرموت، " نحن مع المحافظ أن حضرموت ستدير نفسها ماليا وإداريا وأمنيا، وإذا نجحت التجربة سنعممها على بقية المحافظات".
وأضاف: وهناك تحضيرات لعقد لقاء تشاوري في حضرموت بين الحكومة والقطاع الخاص والسلطات المحلية والدول المانحة لتعزيز إدارة المحافظات ذاتيا.
وتابع: ‏سعيد وإخواني كبار رجال الدولة بزيارة ‎حضرموت، هذه المحافظة المعطاءة التي ستبقى عنوانا للدولة، وقاطرة لها، ورافدا أساسيا من روافدها الحضارية، والإنسانية في مختلف المجالات.
وأزاح العليمي، الستار عن 20 مشروعا وبرنامجا انمائيا بتكلفة مليار و 200 مليون ريال سعودي، في محافظة حضرموت؛ تشمل تدخلات في مجال استخدام الطاقة المتجددة وتحسين جودة الحياة بما في ذلك مياه الشرب النظيفة، وتحقيق الأمن المائي وتعزيز الصمود الريفي.
كما تشمل ترميم قصر سيئون و إنشاء وتجهيز المستشفى الجامعي ومركز السرطان بجامعة حضرموت، بالإضافة إلى إعادة تأهيل طريق العبر الحيوي وإنشاء وتجهيز المدارس النموذجية في مدينتي المكلا وسيئون وطباعة الكتاب المدرسي.
ووصل العليمي مدينة المكلا أمس السبت في زيارة هي الأولى له منذ توليه رئاسة مجلس القيادة الرئاسي في أبريل من العام الماضي.