المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 06:53 مـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو” تحذير من انهيار جديد للعملة,, والحكومة تدعو المنظمات لتحويل أموال الإغاثة إلى البنك المركزي في عدن داهموا منزله وصادروا مقتنياته وتلفونات عائلته.. الحوثيون يعتقلون موظفا متقاعدا في صنعاء أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية لماذا ينصح الخبراء أن تزن نفسك مرة واحدة فقط كل أسبوع؟ اعتدى جنسيا على أحد الأطفال وأقام عرس باذخ في بغداد.. فضيحة مدوية لمندوب الحوثيين في العراق ”فيديو” بينها السعودية.. ”طقس العرب” يكشف عن موجة حر ”لاهبة” قادمة تجتاح 3 دول عربية ويحدد موعدها بيان حزين للديوان الملكي السعودي.. عقب حالة وفاة جديدة من الأسرة الحاكمة انتزاع نحو ألف لغم وعبوة متفجرة خلال أسبوع في اليمن العثور على ‘‘بئر غاز’’ خلال حفر بئر ماء في صنعاء واشتعال النيران من باطن الأرض (فيديو) عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين طارق صالح: هذا ما تذكرناه مع بداية العام الهجري الجديد

هكذا رد أبناء محافظة إب على احتفال مليشيات الحوثي بخرافة الولاية ورايات الصرخة الخمينية

مواطنون في إب والعلم اليمني يرفرف شامخًا في أعلى جبال الشعر
مواطنون في إب والعلم اليمني يرفرف شامخًا في أعلى جبال الشعر

احتفلت المليشيات الحوثية ووسائلها الإعلامية بمحافظة إب وسط اليمن، أمس، بخرافة ما يسمى "يوم الولاية"، بإطلاق الرصاص الحي والألعاب النارية، ورفع شعارات الصرخة المستورد من نظام الملالي في إيران.

وكتعبير عن رفض أبناء المحافظة لهذه المليشيات التابعة لإيران، قام مواطنون من محافظة إب، برفع سارية كبيرة لعلم الجمهورية اليمنية، في أعلى منطقة في جبال الشّعِر وبعدان، وهتفوا "تحيا الجمهورية اليمنية".

وتحاول جماعة الحوثي الإيرانية، منذ سنوات، إجبار أبناء محافظة إب على الالتحاق بمليشياتها التي تسيطر بالقوة على المحافظة، لكنها تواجه برفض شعبي واسع، ما يدفعها للاستعراض العسكري بمليشيات تستقدمها من محافظات أخرى، والاستنفار الأمني بشكل دائم.

وتدفع المليشيات بأطفال المراكز الصيفية، وموظفي القطاع العام، بالإكراه، للحضور في فعالياتها الطائفية، ومنها فعالية خرافة ما يسمى بيوم الغدير الشيعي أو يوم الولاية، الذي ابتدعه مؤسس الأسرة البويهية في إيران، علي بن بويه، في القرن الرابع للهجرة.