المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 08:26 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يزعم اختفاء زوجته في السعودية أثناء عودتهما من رحلة في البحرين.. وبعدما استدعته المباحث كانت المفاجأة انتهاء مفاوضات مسقط بين الشرعية والحوثيين وهذا ما اتفق عليه الطرفان شبكة دولية تحذر من امر خطير في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي اول تعليق لأمن ابين بشان مقتل مرافق مدير امن المحافظة اثناء مطاردة متهمين بخطف عشال صيد ثمين في مأرب اثناء محاولة مروره الى مناطق سيطرة الحوثيين(صورة) يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف المشتركين عن السداد ومقاطعتهم للشركة تحركات جديدة لقبائل ابين وبيان بشأن المقدم عشال الجعدني المختطف في عدن ماذا قال السفير السعودي عن اليمنيين بعد تعرضه لكمين مسلح ؟ ماذا قال ناطق جماعة الحوثي بعد فوز الإصلاحي ”مسعود بزشكيان” بانتخابات الرئاسة الإيرانية؟ روسيا والصين تحضيرات بين يدي قمة البريكس المرتقبة تعميم جديد للنك المركزي في عدن إلى كافة البنوك والمصارف اليمنية تعرف على أعضاء الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط .. جميعهم مجرمون متخصصون بتعذيب المختطفين

خلافات بين قيادات مليشيا الحوثي تفشل فعالية ‘‘الغدير’’ وتدخل قبلي لتهريب قيادي بارز

إرشيفية
إرشيفية

فشلت مليشيا الحوثي الارهابية، في تنظيم فعالية إحياء خرافة ما يسمى عيد الغدير "يوم الولاية" في محافظة الجوف الخاضعة لسيطرتها (شرقي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات فشلت في إحياء الفعالية الطائفية، بعد قدوم مشرف ينتمي إلى قبيلة ذومحمد، يدعى "مطوان المحمدي" إلى ساحة اليتمة، المحددة للاحتفال، واستعرض بمسلحيه أمام المشرف المكنى "أبوعبدالعزيز" الذي ينحدر لقبيلة ذو حسين.

وأشارت المصادر إلى أن ما وصفته بـ"هنجمة" المحمدي، استفزت المشرف الآخر، بسبب الخلافات الدائرة بين القبيليتين، والتي غذتها المليشيات الحوثية خلال الأشهر الماضية، وتسببت في سقوط عشرات القتلى والجرحة.

وأضافت المصادر أن الخلافات كادت تتطور إلى اشتباكات بين الجانبين، قبل تدخل مسلحين حوثيين ينتمون لقبيلة وائلة ومنع الاشتباكات وتهريب المشرف "مطوان المحمدي" ومسلحيه من اليتمة عبر خطوط فرعية لايقاف التوتر.

وعقب ذلك أصرت المليشيات على إقامة الفعالية، في ساحة خالية، حضرها نحو 20 شخصًا فقط، وفق المصادر.

وخلال الأشهر الماضية، شهدت محافظة الجوف معارك عنيفة بين قبيلتي ذومحمد وذوحسين، بسبب ثارات قديمة على مناطق زراعية، ساهمت في إذكائها مليشيا الحوثي الإرهابية، وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.