المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 06:14 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كيليان مبابي في مواجهة مثله الأعلى كريستيانو رونالدو: ”صراع أجيال” يشعل ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي! مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟ شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات

مسؤول إماراتي يدعو لتقسيم اليمن وتنصيب عبدالملك الحوثي أميرًا ويهاجم علي عبدالله صالح

ضاحي خلفان
ضاحي خلفان

دعا المسؤول الإماراتي، ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة إمارة دبي إلى تقسيم اليمن، وإعطاء عبدالملك الحوثي (زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران) إمارة ليحكم فيها في البلاد.

وقال خلفان، إن النظام النظام الجمهوري لم يكن ناجحًا في الدول العربية، واصفًا علي عبدالله صالح، الرئيس اليمني الأسبق والراحل، بالفشل.

وجاء في تدوينة على حسابه بموقع تويتر، رصدها "المشهد اليمني"، أن "الاستقلالية كانت في مختلف العهود هي الأصلح في اليمن.. وحدها صالح وخلق لها الفشل غير المسبوق في نهاية مطافه… أعطوا القائد اليمني حرية الاختيار… وشوفوا روح الابداع.. على مسؤوليتي”.

وتابع المسؤول الإماراتي قائلًا: “حتى الحوثي أعطوه إمارة في صعدة…سيكون ناجحا…أما يحكم اليمن مستحيل بيلعنون اللي عينه”، حسب قوله.

وواصل خلفان تحريضه على تمزيق اليمن، متجاهلا أن بلاده ضمن تحالف عربي، تدخل في اليمن لدعم الشرعية وفقا للمرجعيات الثلاث المؤكدة على وحدة اليمن، حيث قال إن : “تقسيم اليمن الذي كان على زمن الأجداد يفترض أن يعاد.. هذه نصيحة ناصح… اللي مش مقتنع ينتظر”.

وأضاف نائب رئيس شرطة دبي: “العرب عندهم شيوخ.. وعندهم ولاء لشيوخهم.. هذا نظامنا…. نظام الكرفتات ما يصلح لنا”.

وكان الفريق الإماراتي، ضاحي خلفان، قد أثار الجدل في وقت سابق، بتجديد حديثه عن تقسيم اليمن إلى دولتين، وعلاقة الجزء الجنوبي لليمن بالإمارات.

وقال خلفان، خلال حوار مع برنامج "ديوان الملا"، تابعه "المشهد اليمني" ، إنه شخصيًا يدعم الانفصال في اليمن، واعتبر أن اليمن لن يكون مستقرًا إلا إذا انفصل جنوبه عن شماله.

وأضاف ضاحي خلفان أن اليمنيين في الجنوب، كان لهم مشاركة مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ، في اليمنيين في الشمال كانت مشاركتهم ضعيفة جدًا!.