المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 09:31 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم.. وإعلان للجيش الأمريكي انفجار عنيف يهز محافظتين وسط وجنوب اليمن فجر اليوم.. ماذا حدث؟ صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم

اهالي سنحان ينتفضون ضد قيادات حوثية من صعدة بعد نهبهم لمزارع ومنازل تابعة للرئيس ”صالح”


نفذت المليشيا الحوثية حملة عسكرية على إحدى قرى مديرية سنحان بمحافظة صنعاء بعد اعتداءهم على قيادات حوثية من محافظة صعدة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم أن الحملة الحوثية العسكرية طوقت قرية شعسان بسنحان وتم اعتقال أربعة من أبناء القرية بعد اتهامهم بالاعتداء على المشرف الزراعي ومرافقيه في السوق التابع للقرية اثناء محاولته شراء القات .
وأضافت المصادر إن المشرف الحوثي والذي يقوم باستثمار الأراضي الزراعية التابعة للرئيس الراحل على عبد الله صالح في قرية بيت الشاطبي المجاورة لقرية سنحان ويتخذ من منزل صالح مسكنا له في المنطقة نفسها والتي مازال يتواجد بها عددا من الخيول التابعة لصالح - قام باستفزاز اهالي القرية والتطاول عليهم بالفاظ بذيئة .
وأكدت المصادر إن قيادات حوثية أخرى من صعدة تحتل منازل أخرى في المنطقة لقيادات في الدولة منها منزل نائب الرئيس اليمني السابق علي محسن الأحمر واللواء محمد صالح الأحمر وحصن عفاش ومنازل أخرى تابع لصالح وافراد أسرته أغلبهم من صعدة وسط مطالبات الأهالي لهم بمغادرة المنطقة .
وحذر رجال القبائل في قرية شعسان من المتحوثيين من أبناء مديرية سنحان من تكرار الهجوم على قريتهم كما عملوا مساء أمس وتم التعامل معهم بحنكه اثناء مداهمتهم للقرية لإغلاق المجال على المليشيا الحوثية والتي تحاول الدفع بهم وتوريطهم في ثارات قبلية داخل المديرية .