المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 08:41 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري قاضية كبيرة تضع كرامة القضاء على المحك بتدخلها مع ابنها ضد مواطن بسيط! ”انتحار مالي” يهدد تجار اليمن! خبير يحذر من التعامل مع البنوك الموقوفة

قاضي حوثي يتهجم على محامي يمني وينعته باقذر الألفاظ في نيابة بني مطر بصنعاء


تهجم قاضي حوثي على أحد المحاميين في نيابة بني مطر بصنعاء بعد نعته باقذر الألفاظ في نيابة بني مطر بمحافظة صنعاء في محاولة حوثية للتغطية على المجرمين التابعين لهم .
وأطلع المشهد اليمني على شكوى من المحامي الدكتور عبدالله الهاملي والذي تعرض للتنمر من قاضي حوثي في نيابة بني مطر والتي طالب فيها النائب العام الحوثي بالتوجيه للتحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها .
وتضمنت شكوى المحامي الهاملي والتي تلقتها نقابة المحامين اليمنيين بتعرضه للإهانته والسب والنعت بألفاظ غير لائقة من العضو في نيابة بني مطر إبراهيم الموشكي و الذي لم يكتف بذلك بل قام أيضا بتوجيه العساكر التابعين له بإخراج المحامي المذكور من النيابة بحسب ما جاء في البلاغ .
وادانت نقابة المحامين هذه التصرفات والتي وصفتها بالغير لائقة والتعسفية والتي تسئ في المقام الأول للنيابة ومنتسبيها .
وجاء في البلاغ قيام الجنود بأمر من العضو المشكو به بإمساك المحامي وإخراجه من النيابة كما يمسك المجرمون .
وادانت النقابة تصرف القاضي الحوثي معلنة رفضها واستنكارها الشديدين لمثل هكذا تصرفات من عضو النيابة المذكور والتي تأتي في إطار الإجراءات التعسفية المخالف للقانون هدفها إرهاب المحامين وثنيهم عن القيام بواجبات مهنتهم السامية والنبيلة في الدفاع عن حقوق المواطنين .
وحملت النقابة النائب العام المسؤولية الرئيسية والأهم في استهداف شريحة المحامين لأسباب غير معلومة مؤكدتا أن هذه الممارسات تمثل سابقة خطيرة في القمع والتعدي على مهنة المحاماة ومنتسبيها واستقلالها بطرق غير مشروعة للنيل من كرامة مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرفق القضائي وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته وبما تستمد قدسيتها وواجب احترامها واحترام استقلالها من العدالة التي يجب على الجميع احترامها .
واختتمت النقابة بيانها بالمطالبة بمعاقبة المنتهكين للحقوق والحريات أياً كانوا ومهما كانوا ,مع تمسك النقابة على إحالة العضو المشكو به للتحقيق والمحاكمة طبقاً للقانون .