المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هروب فاضح لـ”عبدالملك الحوثي” في اليوم الرابع من طوفان الأقصى

عبدالناصر المملوح
عبدالناصر المملوح


ذيل إيران المدعو عبدالملك الحوثي، أجبن من أن يطلق ولو صاروخًا واحدًا على إسرائيل، وليس ذلك من مهامه، والدور المنوط به والمحدد له من قِبل قائده وولي نعمته خامنئي تحويل اليمن إلى قاعدة عسكرية إيرانية لتهديد المملكة العربية السعودية بصورة خاصة، ودول الجوار العربية عامة، والتي ليس بينها الكيان الصهيوني إطلاقًا.. هذا هو التفسير والترجمة لخطابه اليوم.

خروج المدعو عبدالملك الحوثي بخطاب في اليوم الرابع من" طوفان الأقصى"، محاولًا تجاوز مأزق وجد نفسه فيه، حيث تتهاوى شعاراته أمام المخدوعين به المتوهمين أنه بالفعل يقاتل الكيان الصهيوني، والذين يرون أن الفرصة والوقت قد حانا لأن يقصف "سيدهم" إسرائيل.. وإلا ما جدوى شعار "الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل". ولكن؛ ما الذي حدث!.

استهلك "عبدالملك الحوثي" الوقت كله في تعريف المعرَّف وتفسير المفسَّر من قبيل أن الكيان الصهيوني عدو الأمة، وفي آخر المطاف قال إن تدخله في الحرب مشروط بتدخل أمريكا، فما معنى وما دلالات ذلك؟! يدرك الحوثي أن التدخل الأمريكي بجيش بري أو حتى بقصف جوي مباشر على غزة، لن يتحقق؛ لأن لا أمريكا ولا إسرائيل بحاجة ذلك.. ويكفي إسرائيل الدعم اللوجستي الأمريكي والقذائف النوعية المطلوبة، التي أعلن عنها الجانبان منذ اللحظات الأولى؛ فضلًا عن تواجد حاملة الطائرات قرب شواطئ الاحتلال الإسرائيلي لتأمينه.

الأمر الأهم في الشرط الذي ربط به الحوثي مشاركته، أنه يتعلق بالتهديدات الأمريكية الإيرانية ولا علاقة له بطوفان الأقصى. جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن، بدعم لوجستي أمريكي معلن، قصفًا متواصلًا على غزة وفق سياسة الأرض المحروقة.. قصفًا يهلك الأخضر واليابس، وكل هذا ليس إلا البداية كما قال رئيس وزراء الاحتلال "نتانياهو"، وأن ذلك تمهيد لاجتياح غزة.. لكن كل ذلك لا يهم الحوثي ولا يدفعه لمساندة المقاومة الفلسطينية ولو بصاروخ واحد من الصواريخ التي هربتها له إيران.

* مدير الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية