المشهد اليمني
الإثنين 1 يوليو 2024 01:22 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد.. شكل الطائرات الكويتية المقدمة الى اليمن صدمة لليمنيين.. اختفاء أكثر من 20 نوعا من الأسماك الشهيرة في سواحل اليمن الضربة القاضية تقترب.. مصدر مسؤول يكشف عن ضربة غير مسبوقة للحوثيين سيعلن عنها البنك المركزي بعدن في اليوم 268 لحرب الإبادة على غزة.. 37877 شهيدًا و86969 جريحا وفيديو لاستخدام الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية الطيران الأمريكي يحلق في سماء محافظة واقعة تحت سيطرة الحوثيين إنجلترا تنتزع التعادل من سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة وتُحجز مكانها في ربع نهائي يورو 2024! هل يتمُّ الانقلاب على بايدن؟ رفع سعر أسطوانات الغاز المحلية بالسعودية وإعلان رسمي يحدد السعر الجديد سحب مشروب ”كوكا كولا” لاحتوائه على مادة كيميائية مسرطنة نداء إنساني حزين من ابنة السياسي اليمني المخفي قسرا محمد قحطان إلى سلطنة عمان سقوط لعبة خطيرة للحوثيين بضربة خليجية قوية في اللحظة الحساسة.. ماذا حدث؟

محمد الحوثي يكشف موقف مليشياته: لن تستهدف القوات الأمريكية والإسرائيلية في باب المندب وأي تحرك لا يؤثر!!

رفضت مليشيا الحوثي الإرهابية، الحديث عن استهداف طرق الملاحة الدولية، عقب قدوم قوات أمريكية وإسرائيلية إلى البحر الأحمر.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيات الحوثية، محمد علي الحوثي أن احتمال استهداف مليشياته لطرق الملاحة في باب المندب لا يمكن الحديث عنه حاليا مبينا أنه "لن نكشف عن جميع أوراقنا حاليا".

وأضاف الحوثي في حوار مع حلقة برنامج "نيوزميكر" على قناة RT، متحدثًا عن الوجود الأمريكي في المنطقة واحتمال استهدافه الأراضي اليمنية ردًا إطلاق الحوثيين صواريخ تستهدف إسرائيل: "بالتأكيد أن القوات اليمنية لم تقم بهذا الإجراء إلّا وهي تدرك أنه من المتوقع أن يكون هناك مثل هذا الفعل الأمريكي".

وحول احتمال استهداف طرق الملاحة في "مضيق باب المندب"، قال الحوثي: "نحن لن نتحدث عن تفاصيل ولكن جميع الخيارات مطروحة ولن نكشف عن جميع أوراقنا وهذا يخضع لحسابات داخل وزارة الدفاع" التابعة لجماعته، بحسب تعبيره.

وأشار الحوثي إلى أن "التوسع في الحرب لن يكون بسبب مشاركة (مليشياته) وإنما هم من يستفزون الناس ويريدون تهجيرهم وهم من يتحملون المسؤولية عن توسيع الحرب وأمريكا هي من تقتل الشعوب منذ سنوات طويلة وهم من يسعون لتوسيع الحرب".

وأردف قائلا: "لكل حادث حديث حول قدوم السفن الأمريكية إلى الخليج وتلك السفن لا يمكنها أن تقدّم أكثر مما قدمته في السابق وأي تحرك هنا لا يؤثر والدعم الأمريكي لإسرائيل لن يقدّم لها أي جديد".

واختتم قائلا للفلسطينيين: "استمروا ونحن بجانبكم.. والإرهابي الحقيقي هو من يقاتل إلى جانب الكيان الغاصب"، بحسب RT.