المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي السابق ”أوباما” يهاجم إسرائيل ويحمل الاحتلال مسؤولية تصرفات حماس

أوباما
أوباما

حمل الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما الاحتلال الإسرائيلي وما يفعله بحق الفلسطينيين منذ سنوات طويلة، المسؤولية عن ما وصفها بـ"تصرفات حماس المروعة" .

وحذر أوباما في تصريحات نشرتها صحيفة "بوليتوكو" الأمريكية اليوم السبت، وترجمها المشهد اليمني، من تجاهل "تعقيدات الحرب بين إسرائيل وحماس"، محذرا من أن "جميعنا متواطئون"، وقال: "إذا كنت تريد حل المشكلة، عليك أن تتقبل الحقيقة كاملة".

وقال في المقابلة التي قالت الصحيفة إنها ستنشرها الأسبوع المقبل، "عليك بعد ذلك أن تعترف بأن لا أحد يداه نظيفتان، وأننا جميعا متواطئون إلى حد ما".

وفي معرض تأمله لرئاسته، طرح أوباما السؤال التالي: "حسناً، هل كان بوسعي أن أفعل شيئاً آخر؟"

وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه من المهم الاعتراف بالحقائق المتعددة المتناقضة ظاهريا: كانت تصرفات حماس "مروعة"، لكن "الاحتلال وما يحدث للفلسطينيين" كان أيضا "لا يطاق".

وتحدث أوباما في وقت سابق عن الصراع، وقال في بيان له إن أي إجراءات من جانب إسرائيل تتجاهل التكلفة البشرية للحرب ضد حماس “يمكن أن تأتي بنتائج عكسية في نهاية المطاف”.

وقد دعم الرئيس جو بايدن إسرائيل بقوة في الصراع، وقدم مساعدات عسكرية كبيرة. ومع ذلك، دعت الإدارة الأمريكية مؤخرًا إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة المحاصر - رفضها الاحتلال الإسرائيلي- وحذرت من إلحاق ضرر كبير بالمدنيين الفلسطينيين.

سيتم نشر المقابلة الكاملة لأوباما الأسبوع المقبل، وفقا لشركة كروكيد ميديا، وهي شركة أسسها ويعمل بها أعضاء سابقون في إدارة أوباما.