المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

الأونروا: 70 % من سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين في ظل القصف الإسرائيلي

الأونروا
الأونروا

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الأونروا، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن 70 % من سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين في ظل القصف الإسرائيلي المكثف علي القطاع.

ومن جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة:" إن الكابوس الذي يشهده قطاع غزة هو أكثر من كونة أزمة إنسانية لأنه "أزمة للإنسانية"، مشيرا الي إن تصعيد الصراع هز العالم والمنطقة، والأهم من ذلك دمر الكثير من الأرواح البريئة، مجددا الدعوة للوقف الإنساني لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن".

وفي تصريحات صحفية له ذكر في وقت سابق أنطونيو غوتيريش إطلاق الأمم المتحدة وشركائها نداء إنسانيا بقيمة 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون شخص يشملون جميع سكان قطاع غزة و500 ألف شخص في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف الأمين العام إلى دخول بعض المساعدات المنقذة للحياة إلى قطاع غزة من مصر عبر معبر رفح، ولكنه شدد على أن معبر رفح وحده ليس مزودا بالقدرات اللازمة لمرور شاحنات الإغاثة على النطاق المطلوب.

كما قال الأمين العام إن ما يزيد قليلا عن 400 شاحنة عبرت إلى غزة أثناء الـ15 الماضيين، بالمقارنة بـ500 شاحنة كانت تدخل القطاع يوميا قبل الصراع الحالي.

وأكمل الأمين العالم إلى أن تلك الشاحنات التي عبرت إلى القطاع مؤخرا لم تنقل الوقود الذي يحتاجه القطاع بشدة.