المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

تعرف على قصة أشهر أسد بالتاريخ وكيف كانت وفاته المريعة

يعتبر الملك اسكار أشهر أسد بالتاريخ ويلقب بـ سكار الأسطورة the. legendary Scar وهو الحاكم الفعلي لمنطقه كينيا وأوغندا، أكثر بقاع الأرض شهرةً بالأسود، وحكمها لمدة 12 سنة.

وهي أطول فتره حكم لذكر بالغ لزمرة أسود في التاريخ، ففي العادة الأسد القوي هو من يفرض نفسه ويقود الزمره لمدة 3 إلى 5 سنين، أما مع سكار فكان الوضع مختلف.

قام سكار بفعل لم يفعله أي أسد بالتاريخ وهو أنّه سمح لـ إخوانه سيكيو وموارني بالتزاوج معه في نفس الزمره وبنفس الحق ونفس السلطة فعندما كان يحصل أي هجوم كانت للقبيلة 3 ذكور تدافع عنها وليس واحد كالعادة وهذا الشيء كان ضد السلوك الحيواني للأسود.

دافع سكار عن نفسه ضد 130 أسد وأخرج تماسيح من أرضه لـ إلتهامهم شبل من أشبال القطيع، سكار لم يفترس أي إنسان رغم ترددهم الكثيف على منطقته لإلتقاط الصوّر ومقاطع الفيديو له، وقتل سكار 400 ضبع بأنيابه دون مساعدة اخوته.

و‏في عام 2011 حصلت معركه مع أسد وهو أصغر من سكار بـ 3 سنوات وكان الأسد في الحجم أكبر من سكار، وكل كينيا كانت متوقعه أن هذه نهاية عهد سكار ولكن سكار هزمه بعدما فقد عينه وكانت هي سبب شهرة سكار، واحتفظ سكار برأس الأسد المهزوم حوالي أسبوعين قبل أن يتخلص منها.

‏أكتشف الجميع وفاة الملك الأسطورة سكار بعد رصد زئير حزين من مجموعته ورصد نحيب لبوات المجموعة عليه لدرجه غير معهودة إطلاقًا.. كل شيء كبير له نهاية وهذه كانت نهاية الملك سكار