المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

من سيحكم غزة بعد الحرب؟؟ السعودية تحسم الجدل

حسمت المملكة العربية السعودية، موقفها بشأن مستقبل قطاع غزة، ومن سيحكمها بعد الحرب، عقب الجدل الواسع الذي أثاره الأمريكان والاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن التركيز في هذه المرحلة يجب أن ينصب فقط على وقف إطلاق النار في غزة فوراً، وليس على الوضع في القطاع مستقبلاً.

وأضاف ابن فرحان، رداً على سؤال وجهه أحد الصحفيين لوزير خارجية السعودية في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، السبت، لإعلان نتائج القمة العربية الإسلامية المشتركة حول غزة، متسائلًا: "أي مستقبل أتحدث عنه وغزة تدمر، كل ساعة يموت العشرات، أي مستقبل أتحدث عنه"، مضيفاً: "المستقبل الوحيد- وهذا موقف جامع للدولة العربية والإسلامية- هو وقف لإطلاق النار فوراً".

وأشار إلى أن اثنتين من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين G20، وهما السعودية وإندونيسيا، تدعمان الموقف العربي والإسلامي بشأن غزة.

وأوضح الوزير السعودي أن "تشكيل اللجنة الوزارية رسالة واضحة بأن القضية الفلسطينية خلفها دعم قوي وسياسي كبير"، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي لا يستطيع تجاهل هذه الرسالة.. وأضاف: "واثقون بوجود فرص للسلام وهذا هدفنا كمسلمين".

وكانت القمة العربية -الإسلامية المشتركة، التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض، يوم السبت، قد دعت دول العالم إلى وقف تصدير الأسلحة إلى سلطات الاحتلال، وكسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية.