المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

كارثة في سواحل المخا.. فقدان 49 مهاجرًا بينهم نساء وعمل بطولي لخفر السواحل اليمنية

أعلنت السلطات اليمنية، فقدان 49 مهاجرا إفريقيا، إثر غرق قارب يقلهم فيما تم إنقاذ 26 آخرين قبالة سواحل مدينة المخا جنوب غربي البلاد.

وقال مصدر في قوات خفر السواحل اليمنية، إن “قاربا يحمل 75 مهاجرا (غير نظاميين) من جنسيات إفريقية بينهم نساء، غرق نتيجة الرياح العاتية وفقدان قبطان القارب السيطرة عليه فوق الأمواج، قبالة سواحل مدينة المخا”.

وأضاف المصدر “نجحت قوات خفر السواحل، في إنقاذ 26 مهاجرا، فيما لا يزال 49 منهم في عداد المفقودين”.

ولفت إلى أن “خفر السواحل سارع بإرسال دوريات إضافية وغواصين إلى موقع الحادث، وعمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة حتى الآن”.

ويعد اليمن وجهة لمهاجري دول القرن الإفريقي لاسيما إثيوبيا والصومال، إذ يهدف معظمهم للانتقال إلى دول الخليج وخاصة السعودية على الحدود الشمالية الغربية للبلاد.