المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

تطورات متسارعة في الملف اليمني.. واستدعاء مجلس القيادة الرئاسي إلى الرياض

كشفت مصادر مطلعة، عن تطورات متسارعة في الملف السياسي اليمني، في ظل تحركات دبلوماسية مكثفة لإحياء مشاورات إحلال السلام في اليمن، وذلك بعد ركود ساد العملية منذ هجمات الحوثيين على القوات البحرينية جنوبي السعودية في سبتمبر الماضي.

وقالت المصادر إن مشاورات مكثفة تجري بالتزامن في الرياض وعواصم خليجية فاعلة في الملف اليمني، بشأن التوصل لاتفاق جديد لوقف إطلاق النار.

وأضافت المصادر أن المشاورات التي يعقدها المبعوثين الأممي والأمريكي وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية، تمضي بوتيرة عالية منذ عدة أيام، وسط تفاؤل بإحراز تقدم في ملف الترتيبات الإنسانية والاقتصادية.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى استدعاء أعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى الرياض للتشاور، بالتزامن مع زيارة للمبعوثين الأممي والأمريكي.

ويوم أمس، وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، عضو مجلس القيادة، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي إلى الرياض ، فيما قال مكتبه الاعلامي انه سيجري سلسلة لقاءات مع المسؤولين في المملكة، وممثلي الدول الراعية للعملية السياسية في بلادنا، للدفع قدما بجهود إنهاء الحرب.