المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

المهاجرين الأفارقة ينقولون أمراضاً خطيرة إلى اليمن

مهاجرين أفارقة
مهاجرين أفارقة

كشفت مصادر طبية عن 30 حالة مصابة بالإسهال المائي الحاد (الكوليرا)، تتلقى العلاج حاليا في مركز العزل الخاص في مستشفى الصداقة بمديرية الشيخ عثمان بعدن.

وقالت مصادر طبية "للمصدر أولاين" إن العشرات من الحالات المصابة بالكوليرا، تم رصدها في عدن التي تشهد تراجعا للخدمات الصحية في المشافي الحكومية.

وأكدت المصادر أن العشرات من الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا وصلت من محافظتي لحج وأبين اللتين تشهدا أيضا، انتشار للإسهال المائي الحاد دون تأكيد إصابتهم بالكوليرا، إلا أن أغلب الحالات المؤكد إصابتها لمهاجرين أفارقة من (الأورموا)".

وفي وقت سابق أعلن مدير مكتب الصحة في عدن الدكتور أحمد البيشي، أن الوضع الصحي بعدن مطمئن، ولا يدعو للقلق، بعد ظهور حالات من الإسهامات المائية الحادة، مؤكدا "أن عدداً من الإسهامات ظهرت بين صفوف المهاجرين الأفارقة (29 حالة حتى يوم 29) وتم نقلها إلى مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام، وتم التعامل معها"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

من جهتها نفت السلطات الصحية في عدن، تسجيل أي حالة إصابة بالكوليرا وسط المواطنين اليمنيين، وتحصر حالات الإصابة المؤكدة بالأفارقة، فيما شكك مصدر طبي في دقة الرواية الرسمية مرجحا "أن تكون مياه المجاري التي تتسرب من عديد الأحياء في مديريات المدينة، وتكدس مقالب القمامة في أرجاء متفرقة من المحافظة يقفان خلف انتشار المرض".