المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:40 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

غزة تطالب بتدخل الدفاع المدني بالدول العربية لمساعدته فى إنتشال الجثث المحيطة بالمشافي

ارشيفية
ارشيفية

أعلن"محمود بصل" الناطق بسم الدفاع المدني فى غزة، أن الكثير من الجثث مازالت فى محيط مستشفي القدس، والرنتيسي في غزة، مطالبا طواقم الدفاع المدني العربية بالتدخل.

وطالب "بصل" طواقم الدفاع المدني العربية بالتدخل السريع من خلال معداتها لحل هذه المشكلة، موضحاً أن الدفاع المدني بالقطاع لم يتلقى أي مساعدات حتي الأن و لم يصل الية وقود.

وقال: "نحتاج إلى طواقم دفاع مدني عربية تأتي بمعداتها لمساعدتنا"، مضيفا أن أحد عناصر الدفاع المدني قتل جراء قصف إسرائيلي، استهدفه صحبة 4 آخرين يعانون من إصابات مختلفة، أثناء قيامهم بواجبهم شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفى السياق ذاته أعلن "منير البرش" مدير عام وزارة الصحة بغزة أن المشافي فى شمال القطاع لم تتلقي الوقود حتى هذة اللحظة.

وتابع البرش إن أيا من مشافي القطاع لم يسلم من الاعتداءات الإسرائيلية، لافتا إلى أن عدد الجرحى الذين ينقلون إلى معبر رفح قليل جدا ولا يتجاوز 20 شخصا يوميا.

وفي وقت سابق، ذكرت حركة "حماس" أن إسرائيل لم تلتزم بجميع بنود اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك تلك المتعلقة بدخول الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى الجزء الشمالي من قطاع غزة.

و أعلن الهلال الأحمر الفلسطني اليوم الاثنين دخول 100 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة وشمال القطاع، بموجب الهدنة بين إسرائيل و"حماس".