المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

خبير عسكري سعودي: هل سيلجأ الحوثي إلى السعودية لإنقاذه من مغامراته الأخيرة؟.. وتصريح لمحمد علي

اللواء أحمد الفيفي
اللواء أحمد الفيفي

طرح خبير سعودي في الشؤون العسكرية، سؤالا عن إمكانية لجوء مليشيات الحوثي التابعة لإيران، إلى المملكة العربية السعودية، لإنقاذها جراء مغامراتها الأخيرة في البحر الأحمر .

وكتب الخبير العسكري اللواء أحمد الفيفي منشورا على مقتضبا على منصات التواصل الاجتماعي: "هل سيلجأ الحوثي إلى السعودية لإنقاذه من ما قد يترتب على مغامرته الأخيرة. بادعائه حرب إسرائيل".

في إشارة إلى مغامرات المليشيات الحوثية في البحر الأحمر، من اختطاف وتهديد للسفن التجارية وتهديد للملاحة الدولية في المياه اليمنية والمياه الإقليمية اليمنية، بمزاعم الحرب على الكيان الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، أدلى محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية، بتصريح، قبل أيام، رصده "المشهد اليمني" قال فيه إن المملكة العربية السعودية مسؤولة عن حماية جماعته من أي عدوان اسرائيلي.

وكان الحوثي قال إن جماعته طلبت من المملكة العربية السعودية، فتح أجواءها أمام الجماعة وحلفاها الإيرانيين لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة عبرها إلى "إسرائيل"، وقال إن المملكة لم ترد عليهم.

وتبحث إيران عن فتح الأجواء السعودية أمامها في حين أنها وكلاءها يملكون حدودا مع إسرائيل، تغنيهم عن أجواء أي دولة أخرى، وعلاوة على هذا، تمتلك إيران قواعد عسكرية مجاورة لقواعد عسكرية اسرائيلية في البحر الأحمر، ولكنها سياسة المتاجرة. يعلق ناشطون.