المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:27 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أطعمة يجب تجنبها لعمر أطول وأكثر صحة.. فماهي؟

4 أطعمة يجب تجنبها لعمر أطول وأكثر صحة
4 أطعمة يجب تجنبها لعمر أطول وأكثر صحة

قال باحث يدعى دان بوتنر، أن هناك 4 وجبات خفيفة من الأفضل عدم إحضارها إلى المنزل، وفقًا لـ صحيفة ذا صن البريطانية.

وتابع، دان بوتنر لـ 5 مناطق في جميع أنحاء العالم يعيش فيها السكان بشكل روتيني حتى سن الشيخوخة البالغة 100 عام، التي تشمل سكان أوكيناوا وسردينيا ونيكويا وإيكاريا ولوما ليندا، لذلك فهو على علم بجميع العادات التي يمكن أن تجعل الشخص يعيش لفترة أطول.

وشارك دان بونتر عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام منشور 4 أطعمة لا ينبغي إحضارها إلى المنزل لغرض إطالة العمر، التي تشمل.

- المشروبات السكرية

تحتوي المشروبات السكرية على كميات كبيرة من السكر يمكن أن يكون لها جميع أنواع الآثار الجانبية السيئة على الصحة من المساهمة في زيادة الوزن والالتهابات إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم، وترتبط كل هذه الأمور بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

- اللحم المقدد والنقانق

تعتبر اللحوم المصنعة، أو أي شيء تم حفظه عن طريق المعالجة أو التدخين أو التجفيف أو التعليب، مدرجة أيضًا في قائمة المواد مسرطنة، ودان بونتر ليس الوحيد الذي يقترح ذلك، إذ تشير الدراسات إلى أن تناول اللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وفي الوقت نفسه، فإن التخلص من لحم الخنزير المقدد والمشروبات الغازية يمكن أن يضيف عقدًا من الزمن إلى متوسط العمر المتوقع، حسبما وجد علماء من جامعة بيرغن في النرويج.

- الحلويات المعبأة

كانت عبوات الحلويات في المرتبة الثالثة بقائمة الأطعمة التي يحظر دان بوتنر الاحتفاظ بها في المنزل، فغالبًا ما تتم معالجة هذه الأنواع من الحلويات بدرجة عالية، مما يعني أنها تحتوي على عدد من المكونات التي لا يتم استخدامها في عملية الطهي الطبيعية، كما تربط التقارير الأطعمة فائقة المعالجة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان والسكري من النوع الثاني والخرف.

- رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة المالحة

ووفقا لدان بوتنر، فتناول جرعات عالية من الملح في النظام الغذائي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب استبدالها بالمكسرات كوجبة خفيفة صحية.