المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بـ100 مليون دولار.. الإمارات تتعهد بتوسيع صندوق ”بلوغ الميل الأخير”

أعلنت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، اليوم الأحد، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، خصص مبلغ 100 مليون دولار لصالح توسيع صندوق "بلوغ الميل الأخير".

وقالت "الهاشمي"، خلال كلمة ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة: "يسعدني اليوم أن أعلن باعتباري شريكاً مؤسساً في منظمة صندوق بلوغ الميل الأخير، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، تعهَّد بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار لتوسيع الصندوق؛ لتصل إلى 39 دولة في أفريقيا".

وأضافت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات: "سيتم تخصيص هذا المبلغ لمكافحة جائحة العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوية، وكذلك لدولة اليمن الشقيقة"، مؤكدةً أن هذا الالتزام يمثل رؤية طموحة لأفريقيا الخالية من عبء هذه الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وفرصة تاريخية لإطلاق العنان لإمكانات البشر في جميع أنحاء القارة.

وتابعت: "أتوجه بالشكر إلى شركائنا من البلدان الذين يقومون بجهود حثيثة لمكافحة أمراض المناطق المدارية المهلمة"، معربة عن عميق الامتنان للجهات الخيرية والشركاء من المنظمات غير الحكومية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وكذلك الشركاء من البلدان المانحة الذين شاركونا رحلتنا لتحويل هذا التعهد إلى واقع.