المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تحركات حوثية خطيرة على الحدود السعودية والطيران الحربي يدخل على الخط ”فيديو”

طائرة حربية استعرض بها الحوثيون
طائرة حربية استعرض بها الحوثيون

كشفت وكالة استخبارية، عن تحركات عسكرية خطيرة للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع تحشيدات قتالية مستمرة في أكثر من محافظة .

وذكرت وكالة شيبا المختصة بالمعلومات الاستخبارية من المصادر المفتوحة، في تقرير ترجمه المشهد اليمني، إن المليشيات الحوثية التابعة لإيران، أنهت مناورة استمرت أسبوعا في محافظة الجوف على الحدود اليمنية السعودية، وعرضوا فيها عدة أنواع من الأسلحة، من بينها الطائرات الحربية.

وهذه هي المناورة الثانية على الحدود السعودية في أقل من شهر. وقبل أسبوعين نظمت ما تسمى بالشرطة العسكرية مناورة في صعدة استخدمت فيها كافة الأسلحة بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ.

وجرت المناورة الأخيرة في منطقة الخب بالجوف، وحلقت طائرات سوخوي 22 وميغ 29 فوق مساحات واسعة من محافظة الجوف المحاذية لمأرب، معقل مهم للحكومة اليمنية وبالقرب من الحدود السعودية. .

ويعتبر هذا التحرك مؤشرا خطيرا على احتمال انهيار الهدنة والعودة إلى الحرب. وتذكر بالمناورات الأخيرة على الحدود بالمناورة التي نظم بها الحوثيون الحرب بعد أن أطاحوا بالعاصمة صنعاء، وسيطروا على الدولة اليمنية في سبتمبر/أيلول 2014.

وبالتوازي مع المناورات، يواصل الحوثيون حشد قواتهم على جبهتي الجدافر والعلمين على حدود مأرب. ويسعى الحوثيون منذ سنوات إلى السيطرة على حقول النفط والغاز اليمنية في مأرب، ولا يبدو أنهم مستعدون للتخلي عن هذا الطموح.

وفي صنعاء، قالت وسائل إعلام حوثية، إن 15 ألف مقاتل شعبي ، التحقوا بالدورات القتالية الحوثية في إطار الاستعداد الحوثي لحرب جديدة، وذلك خلال عرض عسكري في ميدان السبعين السبت.