المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:52 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مصرع 15 مقاتلًا حوثيًا بينهم قيادات برتب عسكرية رفيعة (الأسماء)

تشييع قتلى حوثيين
تشييع قتلى حوثيين

شيعت مليشيا الحوثي الإرهابية، عدداً من عناصرها الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن المليشيات شيعت، يوم الأحد، جثامين 15 قتيلاً من عناصرها أغلبهم ممن منحتهم رتباً عسكرية، بينهم قتلى منذ سنوات.

وتضمنت قائمة القتلى الحوثيين ثلاثة قتلى برتبة عميد، ورابع برتبة عقيد، وخمسة قتلى برتبة رائد، وقتيلاً برتبة ملازم أول، وآخر برتبة ملازم ثان، وآخر برتبة مساعد، فيما ثلاثة قتلى من عناصرها الذين لم تمنحهم أي رتبة عسكرية.

وبحسب وسائل الإعلام الحوثية فإن القتلى هم:

1 - العميد/ عبدالقوي عبده الجبري

2 - العميد/ عبدالعزيز محسن المحبشي

3 - العميد/ محمد يحيى زهير

4 - العقيد/ يوسف علي أحمد المطاع

5 - الرائد/ علي محمد عبدالله العزي

6 - الرائد/ طارق حمود محمد القاسمي

7 - الرائد/ حسن محمد عبدالله القاسمي

8 - الرائد/ عبدالولي عبدالله الحجاجي

9 - الرائد/ رعد محمد علي حمود الديلمي

10 - الملازم أول/ محمد علي عبده راجح

11 - الملازم ثاني/ عبده قائد سعيد السيار

12 - المساعد/ محمد محمد صالح عبيد

13 - أحمد محمد صالح العتمي

14 - خالد يحيى حمود عوض صولان

15 - محمد علي عبدالله جهوان

بدورها، أفادت مصادر إعلامية، أن من بين القتلى ضمن القائمة المذكورة، ستة عناصر ، كانوا قد لقوا حتفهم قبل سنوات، منهم العميد/ عبدالقوي عبده الجبري، الذي ينتمي لمحافظة ذمار، وقد لقي مصرعه في جبهات محافظة تعز.