المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

جماعة الحوثي تخذل مساهمي الشركات الوهمية بعد بيع أصول الشركات وحجز أموالها لصالحهم (وثيقة)


خذلت المليشيا الحوثية مساهمي الشركات الوهمية والتي يطلق عليها إسم شركات "النصب والاحتيال " بعد حجز أموال المساهمين وبيع اصول الشركات دون إعادة أموال المساهمين .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان شركة تهامة فلافور قامت ببيع العقارات التابعة للشركة بالتواطئ مع المليشيا الحوثية بعد مماطلة محكمة جنوب غرب بخصوص عمارة 14 أكتوبر والتي باعتها مديرة الشركة فتحيه المحويتي رغم رفض
المساهمين .
وأضافت المصادر ان المحامي الربيعي طالب بابطال عملية بيع اصول الشركة والتي كان آخرها العمارة الكبيرة التي موقعها أمام الشركة وصدر الحكم لصالح الطرف الآخر وسط مطالبات بالطعن والاستئناف .
وأكدت المصادر ان المساهمين طالبوا بايقاف صدرو اي أحكام فردية حتى يتم بيع أصول الشركة عبر الحارس القاضي من أجل ضمان إعادة أموال المساهمين .
وطالب المساهمون أعضاء النيابة في منطقة جنوب شرق الأمانة بالتحقيق في قضية شركه تهامة فلافور دون مماطلة او تسويف كون القضية تتعلق بأموال المساهمين الذين تعرضوا للنصب والاحتيال.
وتماطل النيابة في إصدار قرار التهمة منذ أكثر من ستة شهور إلى المحكمة، حتى تتمكن من بيع اصول الشركة واستثمار اموالها لصالح المليشيا الحوثية والتي تتراوح بين 170 - 220 مليار ريال وسط انباء عن عجز بمبلغ 56 مليار ريال وفقا للمعلومات الأولية .