المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

خطأ فادح لمترجم الرئيس الروسي أمام ولي العهد السعودي والأخير يوقفه عن الحديث ويصحح الخطأ ”فيديو”

بوتين أثناء وصوله السعودية
بوتين أثناء وصوله السعودية

وقع مترجم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطأ فادح، أثناء لقاء الأخير بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، المترجم الروسي يترجم كلام بوتين، بأن "الاتحاد السوفياتي" كان أول دولة "تعترف باستقلال المملكة العربية السعودية".

وتدخل الأمير محمد بن سلمان وأوقف المترجم للتصحيح وقال إن السعودية ولم تستقل فهي لم تكن مستعمرة من قبل حتى تستقل، وما جرى كان توحيد الأراضي السعودية فقط وليس استقلالها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصل مساء اليوم، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة عمل. بحسب وصف وسائل الإعلام الروسية.

وبدأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بمحادثات مع بوتين، بعد وصوله الرياض، تتعلق بالشرق الأوسط، ومناقشة التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، والتفاعل في صيغ متعددة الأطراف.

وخلال ذلك، أكد ولي العهد السعودي، أن التعاون السياسي بين المملكة العربية السعودية وروسيا سيؤثر إيجابيا على الوضع في الشرق الأوسط.

وقال إن "الأمن قد تعزز في الشرق الأوسط بفضل التعاون السياسي بين السعودية وروسيا، وسيكون لتنسيقنا وتفاعلنا السياسي بلا شك تأثير إيجابي على الوضع العالمي والوضع في الشرق الأوسط".

وأعرب ولي العهد السعودي عن استعداده لزيارة روسيا، تلبية لدعوة وجهها إليه بوتين خلال لقائهما.