المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:24 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

السفير السعودي يلتقي وزير الداخلية ”حيدان” بعد إنجاز نوعي حققته السفارة اليمنية في الرياض

وزير الداخلية اليمني مع السفير السعودي
وزير الداخلية اليمني مع السفير السعودي

التقى سفير المملكة العربية السعودية، لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن، السفير محمد بن سعيد آل جابر، وزير الداخلية اليمني اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم الخميس.

وناقش اللقاء جملة المواضيع ذات العلاقة بتعزيز المجال الأمني بين البلدين، وجهود دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لبناء قدرات القطاع المدني لخدمة الشعب اليمني.

وأكد السفير آل جابر، خلال اللقاء، حرص المملكة الدائم والمستمر على أمن واستقرار وتنمية اليمن، ودعمها في شتى المجالات الخدمية والتنموية. حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية اليمني، بمواقف المملكة العربية السعودية المساندة للشعب اليمني، ودعم قيادتها المتواصل لليمن، لاستعادة أمنه واستقراره وعافيته في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هذا الدعم محل اعتزاز وتقدير كل اليمنيين.

ويأتي هذا اللقاء بعد إنجاز نوعي حققته وزراة الداخلية بقيادة الوزير حيدان، وابتدأت به السفارة اليمنية في الرياض.

وقبل أيام دشنت وزارة الداخلية، في العاصمة المؤقتة عدن، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

وعقب ذلك، دشنت السفارة اليمنية في الرياض أول مركز في الخارج لإصدار البطاقة الشخصية الجديدة، بتقنية ومواصفات عالية.

وقال الدكتور شائع الزنداني سفير اليمن لدى السعودية أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تدشين خدمة البطاقة الشخصية الذكية من قبل وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال شائع في منشور له على منصة X إن خدمة البطاقة الشخصية الذكية تتضمن البصمة البيومترية والرقم الوطني الأمر الذي سيسهل للمواطنين كافة الخدمات المتعلقة بالشؤون القنصلية كإصدر الجوازات ومعاملات الأحوال المدنية والشخصية وغيرها.

مؤكداً أن السفارة ستعلن في وقت قريب عن موعد بدء العمل بإصدار البطاقة الشخصية للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية والإجراءات المتصلة بذلك كما سيتم تنظيم اجراءات إصدارها بناءً على مواعيد مسبقة تُحجز عبر الموقع الإلكتروني للسفارة أسوة بما هو متبع مع بقية الخدمات الإلكترونية.