المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:14 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الحكومة الشرعية والحوثيين يتسلمان النسخة الأخيرة من اتفاق السلام في اليمن.. وترقب لإعلان تاريخي

كشف مصدر حكومي، أن المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبرغ"، سلم للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، النسخة الأخيرة من اتفاق السلام في اليمن، تمهيدًا لإعلان التوقيع عليه رسميًا.

ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن مصدر حكومي، لم تسمه، قوله إن المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ، سلم للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، النسخة الأخيرة من اتفاق السلام والتهدئة المقرر التوقيع عليه قريبا.

وأكد المصدر أن الحكومة الشرعية تسلمت نص الاتفاق وهي بصدد مراجعته لإبداء أي ملاحظات جديدة عليه .. كما تسلمت مليشيا الحوثي أيضا نسخة أخرى من نص الاتفاق.


وشرع مكتب المبعوث الاممي في التنسيق للإجراءات البرتوكولية لتوقيع الاتفاق ومن بين ذلك مكان وزمان توقيع الاتفاق، بحسب المصدر ذاته.

وأشار المصدر إلى أن الأطراف اليمنية، تسابق الزمن لإنجاز الاتفاق، استباقًا لأي تصعيد محتمل في البحر الأحمر، عقب هجمات مليشيا الحوثي على الملاحة الدولية، وتوتر الوضع في المنطقة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع على المباحثات، "إن السعوديين سلموا نسخة من الاتفاق الذي توصلوا إليه، بمساعدة العمانيين، الى المبعوث الأممي، لوضع اللمسات الأخيرة تمهيداً لإعلان الاتفاق باسم بعثة الأمم المتحدة".