المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تعرف على مادة الكيتامين المخدرة التي أودت بحياة الممثل ماثيو بيري

الكيتامين
الكيتامين

رحل عن عالمنا الممثل ماثيو بيري، الذى لعب دور تشاندلر بينغ فى مسلسل "الأصدقاء" عن 54 عامًا. بعد أن عثر عليه متوفيًا في حوض الجاكوزي بمنزله في لوس أنجلوس، وكشفت التحقيقات أن سبب وفاته يعود إلى تعاطيه مادة الكيتامين بشكل مرتفع.

وكان ماثيو بيري، يعاني من مرض القلب التاجي وكان يتناول أيضًا البوبرينورفين لمعالجة مشاكل أخرى.

كما كان ماثيو يستخدم الكيتامين للتحكم في مشاكل القلق والتوتر، ولكن هذا الاستخدام السلبي أدى إلى وفاته. يعتبر الكيتامين عادةً دواءً للتخدير الطبي وعلاج للاكتئاب، حيث تشير دراسات إلى أن تناول جرعة منه يقلل من الاكتئاب الشديد.

وفي حين أن الكيتامين فعّال لعلاج الاكتئاب، إلا أن تأثيره يتلاشى بعد أيام. وقد حذرت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية من تداول جرعات زائدة، حيث قد تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة على الذاكرة والتصور والتنفس.

الإدارة أكدت أن خطر التناول المفرط يزداد بالخلط بين الكيتامين والكحول أو تناول جرعة زائدة، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من أمراض خطيرة.