المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

اعتقال نجل محافظ الحديدة الحوثي بعد تهديده بعواقب وخيمة .. مع تخوفات من ضربة عسكرية أمريكية

الحديدة
الحديدة

اعتقلت مخابرات مليشيا الحوثي، نجل القيادي محمد عياش قحيم، منتحل صفة محافظ محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وقالت مصادر محلية، أن جهاز الأمن والمخابرات الحوثي استدعى قبل يومين، “عبدالملك محمد عياش قحيم”، للتحقيق معه على خلفية منشور له على صفحته بالفيسبوك.

وأوضحت المصادر أنه تم التحقيق معه بتهمة العنصرية والتهديد بالانقلاب على الحوثيين وهي تهم حوثية جاهزة كفيلة بالإطاحة بوالده من منصبه، في المحافظة التي من المتوقع أن تشهد توترًا جديدًا بسبب استخدامها من قبل المليشيات الحوثية كقاعدة عسكرية لإطلاق الصواريخ نحو السفن في البحر الأحمر..

وأكدت المصادر أن قيادة جهاز الأمن الحوثي تحتجز عبدالملك القحيم في جهاز الأمن الوقائي حتى يتم النظر في أمره من قبل القيادة الحوثية العليا.

وأشارت المصادر إلى أن نجل قحيم نفى علاقته بالمنشور وبالصفحة المنشور فيها المطالبة بالمناصب لأبناء تهامة والتهديد للحوثيين بالعواقب لتجاهل كوادر تهامة وإقصائهم.

وأضافت المصادر أن نجل قحيم ما يزال محتجزا في جهاز الأمن الوقائي رغم محاولات والده في الإفراج عنه دون جدوى.

وتعيش مليشيا الحوثي، حالة من الخوف والهلع، في ظل توقعات بإعلان عملية عسكرية أمريكية ضدها، خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، منذ أيام، حالة طوارئ غير معلنة...المزيد..