المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هل يفتقد مقاتلو الحوثي القدرة أم الإرادة؟....قيادي حوثي سابق يتحدى الجماعة باستهداف البوارج الأمريكية

بوارج امريكية
بوارج امريكية

شن علي البخيتي، القيادي الحوثي المنشق عن الجماعة، هجومًا حادًا على الحوثيين، متهمًا إياهم بالعجز عن استهداف البوارج الأمريكية المرابطة حول مضيق باب المندب، والتي أعلنت أنها تسقط طائراتهم المسيرة، أي أنها تقوم بعمليات حربية ضدهم، حسب وصفه.

وقال البخيتي في تدوينه له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "اكس" تابعها "المشهد اليمني" : "السؤال الذي لن يتمكن عبدالملك الحوثي وأتباعه من الإجابة عليه هو: لماذا لا تستهدفون البوارج الأمريكية المرابطة حول مضيق باب المندب والتي أعلنت أنها تسقط طائراتكم المسيرة، أي أنها تقوم بعمليات حربية ضدكم، ولديكم مبرر للرد؟!".

وأضاف: "ليس هذا فحسب، الحوثي عاجز حتى عن إعلان أنه سيستهدفها. زرع المعتوه الحوثي في وعي القطيع من أتباعه أنه في حرب مع أمريكا وإسرائيل، وأن خصومهم من اليمنيين والسعوديين والإماراتيين ما هم إلا عملاء لهم يحولون بينهم وبين عدوهم الحقيقي، وبعد أن جاء عدوهم الحقيقي لمضيق باب المندب وأسقط طائراتهم خرست ألسنهم وبنادقهم، وكذلك هناك قاعدة عسكرية إسرائيلية في إرتيريا ويمكن للحوثيين استهدافها بسهولة ودقة وتأثير ودمار أكثر من استهداف إسرائيل نفسها -معلومة: لم تقتل صواريخ الحوثي ومسيراته حتى ذبابة ولم تكسر زجاج نافذة في إسرائيل حتى اللحظة- لكنهم لا يفعلون ذلك، لإدراكهم أن رد الفعل سيكون عنيف من الولايات المتحدة وإسرائيل".

واختتم البخيتي منشوره بالقول: "انتظر اجابات قطيع الحوثي وتبريراتهم الغبية بشغف".