المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”الحوثيون يعرقلون الإفراج عن الأسرى ومسؤول حكومي يعلق

اسرى مفرج عنهم
اسرى مفرج عنهم

كشف مسؤول حكومي بالحكومة الشرعية عن تأجيل جولة المفاوضات المقررة لمناقشة قضية الأسرى والمختطفين في اليمن، وذلك بعد تعنت وعرقلة الحوثيين والتي كان من المقرر أن تُعقد هذه الجولة في الأردن في هذا الأسبوع، إلا أنه تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

وقال ماجد فضائل، وكيل وزارة حقوق الإنسان والناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين،ان الممارسات الحوثية تاتي كجزء من سلسلة من العراقيل التي واجهتها المفاوضات في السابق، حيث تم تأجيل جولة المفاوضات التي كانت مقررة في نوفمبر الماضي في سويسرا بسبب ممارسات مماثلة من قِبَل الحوثيين.

واضاف فضائل ان هذه الممارسات تؤكد استغلال الميليشيات الحوثية للملفات الإنسانية لأغراض سياسية وإعلامية، دون أخذ أي تزامن أو مسؤولية أخلاقية تجاه أسرى الحرب.

وادان فضائل هذا التأجيل و ممارسات الحوثيين واستغلالهم للقضية الإنسانية.

وطالب بضرورة تحمل المسؤولية والتزام الأخلاق المطلوب في التعامل مع قضية الأسرى والمختطفين.