المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:02 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

قيادي حوثي بارز يساوي بين ”رسول الله” وزعيم المليشيا ”أبو جبريل”: هذا ما حدث خلال الساعات الماضية!

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

تواصل القيادات السلالية في جماعة الحوثي التابعة لإيران، محاولة إضفاء هالة القداسة على زعيمها المليشاوي، عبدالملك الحوثي، وتشبييه برسول الله محمد عليه الصلاة والسلام.

وفي صرخة جديدة من التقديس لشخص عبدالملك الحوثي، والإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال القيادي السلالي، حسين العزي، إن مثل النبي في قومه كمثل عبدالملك في الشعب اليمني!.

وقال العزي وهو نائب وزير خارجية في حكومة الانقلاب، إنه وفي ظرف أقل من 14ساعة على دعوة عبدالملك الحوثي، للاحتشاد أمس الجمعة: "كانت كبريات الساحات تضيق بجحافل الشعب اليمني المسلح". وفق تعبيره.

وقال إن "سرعة الإستجابة العالية تختزل خاصية السر الإلهي، في ثنائية الوفاء بين أعظم شعب وأعظم قائد، إنها الجهوزيةا لروحية والوجدانية وهذه لم تحدث إلا لقائدين في التاريخ فقط (رسول الله وأبوجبريل)".

ولا تكتفي السلالة الكهنوتية في أدبياتها ومعتقداتها برفع عبدالملك الحوثي ورموز السلالة إلى مرتبة أعلى من الأنبياء والصحابة الكرام، بل ووصلت لمرحلة إلغاء القرآن الكريم، كتاب الله عز وجل ووصفه بالناقص إذا لم يكن قراءته وتفسيره على منهج حسين الحوثي مؤسس الجماعة المتمردة.