المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:35 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

تكليف وزير جديد للاتصالات في حكومة الدكتور معين عبدالملك

رئيس الوزراء الحالي - الدكتور معين عبدالملك
رئيس الوزراء الحالي - الدكتور معين عبدالملك

كلفت رئاسة الوزراء في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا وزيرا للاتصالات خلفا للوزير الراحل، الدكتور نجيب العوج، الذي توفي الشهر الماضي.

ووجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالعمل على استكمال تنفيذ خطط تطوير قطاع الاتصالات وتفعيل أداء المؤسسات التابعة للوزارة ضمن الاستراتيجية الطموحة لتحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي الهام.

رئيس الوزراء ، كلف االدكتور واعد باذيب باعمال وزير الاتصالات الى جانب مهامه كوزير للتخطيط والتعاون الدولي، وأعرب عن ثقته في أن يواصل الأخير "الاشراف على مواصلة تنفيذ الخطط للارتقاء بالاداء المؤسسي والإداري للوزارة والمؤسسات التابعة لها".

وأشاد رئيس الوزراء لدى ترؤوسه، اليوم، اجتماع عبر الاتصال المرئي، لقيادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات والهيئات التابعة لها، بالجهود الكبيرة التي بذلها الوزير الفقيد الدكتور نجيب العوج في البناء المؤسسي للوزارة وتفعيل نشاطها ومعالجة أوضاع المؤسسات التابعة لها.

واطلع رئيس الوزراء من قيادة وزارة الاتصالات والمؤسسات التابعة لها على تقارير حول سير العمل ومستوى الانجاز خلال الفترة الماضية والمشاريع الجاري تنفيذها في مجال البنية التحتية والمؤسساتية ورفع مستوى الكادر الوظيفي، إضافة الى خطط تشجيع الاستثمار في قطاع الاتصالات.

وتحدث في الاجتماع القائم باعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب، حيث عبر عن تقديره للثقة التي منحت له والحرص على تكامل الأداء والعمل بروح الفريق الواحد من اجل انجاز الاستراتيجيات والخطط الخاصة بتطوير قطاع الاتصالات.

وكان وزير الاتصالات السابق، الدكتور نجيب العوج، توفي في الـ12 من ديسمبر الماضي، بنوبة قلبية مفاجئة في أحد مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة.