المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:27 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أول رد حوثي على إرسال بريطانيا مدمرة لمواجهة الجماعة في البحر الأحمر

سفينة بالبحر الأحمر
سفينة بالبحر الأحمر

ردت جماعة الحوثي، على إعلان المملكة المتحدة، إرسال مدمرة إلى جنوب البحر الأحمر، لمواجهة هجمات الجماعة الموالية لإيران.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، مساء الثلاثاء، أن السفينة "إتش إم إس ريتشموند" في طريقها إلى البحر الأحمر ضمن جهود مواجهة هجمات الحوثيين.

وقال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلاية، مخاطبًا البريطانيين: "مدمرتكم صنعت قبل التطور التكنولوجي، الذي بات يعزز سلاح الترسانة الحديثة لقواتنا المسلحة".

واضاف في منشوررصده المشهد اليمني، "وعندما صنعت المدمرة كان أبناء الشعب اليمني في ذلك الوقت يملكون بنادق الموزر الذي لايتسع مخزنه الا لطلقة فقط وليس اتوماتيك ، والبريطانيين بهذه القوة يحتلون أجزاء من اليمن".

واردف: "ومع التفوق الكامل للبريطانيين في ذلك الوقت فقد تم طردهم وخرج اخرجندي يجر اذيل الخيبة والهزيمة في يوم الجلاء ، لذلك نقول لهم راجعوا تاريخكم في الستينات ولاتكونوا كبش الفداء البديل للكيان الاسرائيلي أو للامريكان".

ولا يبدو أن الحوثي يتذكر، او ربما أراد أن لا يتذكر بأن بريطانيا إبان احتلالها جنوبي اليمن، كانت على تعاون وثيق مع نظام الحكم الإمامي الكهنوتي شمالي اليمن، والذي تناسل عنه مليشيات الحوثي اليوم.

ولم يتمكن اليمنيون من تحرير جنوب اليمن من الاحتلال البريطاني، إلا بعد تحرير شماله من الاحتلال الإمامي الكهنوتي البغيض.

الجدير بالذكر، أن بريطانيا، وفق اتهام العديد من مسؤولي الشرعية اليمنية، هي من هندسة اتفاق ستوكهولم الذي أبقى جنوب البحر الأحمر تحت السيطرة الحوثية، وهي التي عززت قدراتهم وأطالت حكمهم منذ انقلاب 2014.