المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بعدما هربت سفنها من البحر الأحمر .. إيران تتبرأ من عمليات الحوثيين وتتعهد بوقف تسليحهم!

المندوب الإيراني في الأمم المتحدة
المندوب الإيراني في الأمم المتحدة

جددت إيران إعلان براءتها من عمليات الحوثيين في البحر الأحمر، وقالت إنها لا تريد التدخل المباشر في المواجهة الجارية، خصوصا بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع عسكرية ومنشآت في مناطق سيطرة الحوثيين.

وزعم مسؤول إيراني كبير طلب عدم نشر اسمه، - بحسب وكالة رويترز - أن الحوثيين يتخذون قراراتهم بأنفسهم .

المسؤول الإيراني الكبير قال إن طهران تدعم قتال الحوثيين، لكنها لا تريد حربا شاملة في المنطقة، في إشارة إلى رغبتها بإبقاء المواجهات بالدول العربية حيث وكلاءها بعيدا عن التأثير المباشر لإيران نفسها.

يأتي هذا بعد أن سحبت إيران سفنها من البحر الأحمر، قبل الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين.

وفي السياق، تعهد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في نيويورك "أمير سعيد إيرواني"، بأن بلاده لن تدعم الحوثيين بالأسلحة، وذلك بعد صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يدين تهريب الأسلحة إلى الحوثيين.

وقال المندوب الإيراني: "إننا نعتبر قرار حظر الأسلحة المفروض على اليمن ظالما وجائرا، وأشبه بحالة "ربط الحجارة وإطلاق الكلاب"؛ وعلى الرغم من تحفظاتنا على عدالة هذا القرار، فإننا نعترف بمسؤوليتنا كدولة عضو في الأمم المتحدة واعية ونلتزم بأحكامه".