المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو اليمنيين للحل الدبلوماسي وضبط النفس

المبعوث الاممي
المبعوث الاممي

أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج عن قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في اليمن ودعا جميع الأطراف إلى تجنب الإجراءات التي من شأنها أن تزيد من تصعيد الوضع.

وأكد أهمية حماية المدنيين اليمنيين والحفاظ على التقدم المحرز في جهود السلام منذ هدنة 2022.

وشدد جروندبرج على ضرورة وقف إطلاق النار على مستوى البلاد واستئناف عملية سياسية شاملة بتوجيه من الأمم المتحدة.

وأشار إلى التأثير السلبي للأوضاع الإقليمية غير المستقرة على جهود السلام في اليمن والاستقرار الإقليمي.

وردا على هجمات الحوثيين على السفن المسافرة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا عن سلسلة من الغارات الجوية والضربات الصاروخية على مواقع الحوثيين في ست محافظات يمنية.

وتهدف هذه الضربات، بحسب القيادة المركزية الأمريكية، إلى إضعاف قدرة جماعة الحوثي على مواصلة استهداف السفن الأمريكية والدولية والتجارية في البحر الأحمر.

وحث المبعوث الخاص جميع الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وإعطاء الأولوية للحلول الدبلوماسية على الأعمال العسكرية.

ودعا إلى الوقف الفوري للتصعيد لمنع المزيد من تدهور الوضع في اليمن.