المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أمريكا تتوعد بمزيد من الضربات في اليمن وتعلن إصابة سفينة بصاروخ حوثي مضاد للسفن بالبحر الأحمر

سفينة زوغرافيا
سفينة زوغرافيا

توعدت القيادة الأمريكية الوسطى، بأنها ستواصل شن غارات باليمن طالما استمرت هجمات الحوثيين على حركة الملاحة الدولية.

في حين قالت القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل، إنه وفي 16 يناير/كانون الثاني، في حوالي الساعة 1:45 ظهراً (بتوقيت صنعاء)، أطلق مسلحون حوثيون مدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى ممرات الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر.

وبحسب البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، "أفادت سفينة M/V Zografia، وهي ناقلة بضائع تحمل العلم المالطي، أنها تعرضت للقصف ولكنها صالحة للإبحار وكانت تواصل عبورها في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وفي وقت سابق من اليوم، في حوالي الساعة 4:15 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، ضربت القوات الأمريكية ودمرت أربعة صواريخ باليستية حوثية مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. بحسب البيان ذاته.

وكان الحوثيون قصفوا أمس السفينة الأمريكية بصاروخ مضاد للسفن، بينما كانت في خليج عدن.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن قوات جماعته البحرية نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "زوغرافيا" كانتْ متجهةً إلى موانىءِ فلسطينَ المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصابةُ مباشِرة.

وأضاف في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني،: "وجاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ النداءاتِ التحذيريةِ منها الرسائلُ التحذيريةُ الناريةُ"، مشيرًا غلى أن قوات جماعته "مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أو المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ على الشعبِ الفلسطيني الصامدِ في قطاعِ غزة".

وذكر أن قوات الحوثيين "مستمرةٌ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم".حسب تعبير البيان.