المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

شركة ميرسك للشحن البحري تعلن تعليق حجوزات الشحن عبر البحر الأحمر

شركة ميرسك
شركة ميرسك

أعلنت شركة ميرسك للشحن البحري، عن "تعليق مؤقت لحجوزات الشحن بين الشرق والغرب عبر البحر الأحمر بسبب تقلب الوضع".

وفي وقت سابق، توقعت الشركة استمرار تعطل نشاط الشحن في البحر الأحمر لعدة أشهر بفعل استهداف بعض السفن العابرة من باب المندب.

وجدّدت الشركة تعليماتها لسفنها التجارية بالملاحة بعيدًا عن البحر الأحمر.

وقالت ميرسك أمس الخميس، إن الصراع في البحر الأحمر والظروف المناخية قد تؤثر على العمليات في أنحاء أوروبا والنقاط الرئيسية.

وأضافت شركة ميرسك للشحن البحري في بيان لها، أن فرق الشركة تواصل مراقبة الوضع في المنطقة والبحر الأحمر عن كثب.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة “ميرسك”، فنسنت كليرك، إن تعطيل الشحن العالمي الناجم عن الهجمات على السفن في البحر الأحمر من المحتمل أن يستمر لبضعة أشهر على الأقل.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال كليرك، متحدثا إلى منتدى دافوس: "لذلك بالنسبة لنا، سيعني هذا أوقات عبور أطول وربما اضطرابات في سلسلة التوريد لبضعة أشهر على الأقل، ونأمل أن تكون الفترة أقصر، ولكن يمكن أن تكون أيضا أطول لأنه لا يمكن التنبؤ بكيفية تطور هذا الوضع بالفعل".