المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

لو كنت ”ولي الله” كما تزعم اسقط حتى طائرة أمريكية...بعد القصف الأمريكي قيادي حوثي منشق يشن هجوما على زعيم المليشيات

قيادات حوثية
قيادات حوثية

في تدوينة نشرها على موقع اكس، هاجم القيادي الحوثي السابق علي البخيتي زعيم مليشيات الحوثي عبد الملك الحوثي، ووصفه بـ"المعتوه" و"المدعي لولاية الله".

وطالب البخيتي الحوثي بإثبات قدرته على مواجهة الولايات المتحدة، التي تشن ضربات جوية على مواقع الجماعة في العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق.

وقال البخيتي: "من يوصل رسالتي لمعتوه صعدة عبد الملك الحوثي: لو كنت "ولي الله" كما تزعم اسقط حتى طائرة أمريكية واحدة من التي تدك عاصمة البلد صنعاء".

وانتقد البخيتي أيضاً نمط حياة الحوثي وقادة جماعته، متهماً إياهم بالعيش في مخابئ بأمن وسلامة، والتمتع بالطعام والزواج، في حين يعاني الشعب اليمني من الفقر والجوع والمرض، ويتورط في معارك لا قدرة له على تحمل أعبائها.

وقال البخيتي: "تعيش في مخبأك بأمن وسلامة، وقادة جماعتك، وتأكلون ما لذ وطاب، وتتزوجون مثنى وثلاث ورباع، والشعب المسكين لا تصرفون حتى رواتبه، ويعيش في فقر وجوع ومرض، وفي نفس الوقت تورطوه في معارك لا قدرة له على تحمل أعبائها".

يذكر أن علي البخيتي كان متحدثاً باسم جماعة الحوثيين حتى عام 2014، عندما انشق عنهم وهاجر إلى الخارج، وأصبح من أشد المنتقدين لسياسات الجماعة وممارساتها في اليمن