المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:45 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

السعودية توقع اتفاقية جديدة لدعم اليمن

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

وقعت المملكة العربية السعودية، ممثلة بالبرنامج السعودية لتنمية وإعمال اليمن، اليوم الأربعاء24 / يناير/ كانون الثاني 2023 ، مذكرت تفاهم جديدة، مع الأمم المتحدة، لدعم مشاريع تنموية في المحافظات اليمنية، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وأكد مساعد مشرف البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس حسن العطاس، ان التعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سيساهم في الدفع بمشاريع ومبادرات تنموية مستدامة تعزيزاً لتظافر الجهود المشتركة وصولا ًالى التعافي الشامل في اليمن.

وقال العطاس خلال كلمة ألقاها، اليوم، في حفل توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج السعودي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، في العاصمة السعودية الرياض "ان ذلك التعافي المنشود لليمن يشمل تقديم المبادرات الاستراتيجية عبر إقامة مشاريع تنموية مشتركة، والتنسيق لتبادل الخبرات الاستراتيجية بين البرنامجين في مجالات الاختصاص، ونقل الخبرات، وبناء القدرات المؤسسية في مختلف القطاعات".

واضاف "ان ماتقدمه المملكة عبر البرنامج هو بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، وانطلاقاً من الدور الريادي للمملكة في العمل الإنساني والتنموي وامتداداً لمسيرة دعمها التنموي للجمهورية اليمنية".

وأشار العطاس، الى ان هذا الدعم ياتي ضمن أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية قدمها البرنامج منذ العام 2018 واسهمت في تحسين حياة ابناء الشعب اليمني في شتى المحافظات، ورفعت كفاءة البنى التحتية في القطاعات الحيوية والاساسية وتنمية قدرات الحكومة اليمنية، وتمكين الافراد اقتصادياً من كلا الجنسين دفعاً لتحقيق تنمية شاملة في اليمن.

ولفت المهندس العطاس، الى ان الشراكات التي بلغت 40 شراكة فاعلة للبرنامج السعودي مع الجهات المحلية اليمنية والحكومية والإقليمية والدولية، حققت أثراً إيجابياً في تنفيذ مشاريع وبرامج عبر اشراك القطاع الخاص وبالتعاون المستمر مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية.

من جانبه، نوه الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن (UNDB) زينة علي احمد، الى أهمية هذا التعاون بين البرنامج الإنمائي والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن..مشددة على أهمية الاستمرار في تنفيذ مشاريع تنموية استراتيجية تساعد اليمن على التعافي وتجاوز ظروفه الراهنة.