المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أول تعليق أمريكي على إعلان الناطق العسكري للحوثيين قصف وإحراق سفينة نفط بريطانية في خليج عدن

سفينة مارلين لواندا
سفينة مارلين لواندا

علق مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية على إعلان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، احتراق سفينة نفط بريطانية في خليج عدن، بعد إصابتها بصاروخ باليستي أطلقته جماعته اليوم الجمعة.

وأكد المسؤول الأمريكي أن ناقلة نفط تعرضت لهجوم بخليج عدن وأن سفينة لتحالف حارس الازدهار في طريقها لتقديم العون.

وأضاف المسؤول لقناة الجزيرة، أن ناقلة النفط تعرضت لأضرار جراء إصابتها بصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون باليمن.

وقال مسؤول أمريكي آخر إن السفينة التي ترفع علم جزر المارشال أبلغت عن تعرضها لأضرار جراء هجوم الحوثيين في خليج عدن.

وكان سريع قال في بيان مساء اليوم،اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته البحرية نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ ( مارلين لواندا MARLIN LUANDA ) في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها ".

وأكد بيان سريع أن قوات جماعته مستمرة في عملياتها "في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ وإدخالِ الغذاءِ والدواءِ إلى الشعبِ الفلسطينيِّ المحاصرِ في قطاعِ غزة".