المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:14 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مظاهرة غاضبة اعتراضًا على قرار حكومي جديد

تظاهر مزارعون يمنيون، مطالبين بإلغاء قرار حكومي يستهدف منتجاتهم، في ظل انهيار الوضع الاقتصادي في البلاد.

ونفذ مزارعو البصل، وقفة اجتجاجية للمزارعين، أمس السبت في مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة، طالبوا خلالها بإلغاء قرار وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، القاضي بوقف تصدير البصل.

واعتبر المزارعون، القرار بأنه "مجحفًا وجائرًا بحقهم لما له من آثار سلبية وكلفة مالية يتحملها المزارع".

ورفع المحتجون لوحات كتب عليها عبارات منددة بقرار الحكومة القاضي بوقف تصدير البصل مؤقتا.


وقبل أيام، أصدر وزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، قرارا يقضي بـ" إيقاف تصدير محصول البصل إلى خارج أراضي الجمهورية، حتى يتم تنظيم تسويقه محليا وخارجيا مع الجهات المختصة وذات العلاقة".

ودعا القرار الوزاري جميع مصدري البصل إلى سرعة التصرف وتوزيع الكميات والشحنات الموجودة للتصدير في المنافذ البرية والبحرية خلال مدة أقصاها أسبوع واحد فقط.

ويشهد السوق المحلي ارتفاعا في أسعار "البصل"، حيث وصل سعر الكيلو جرام الواحد إلى أكثر من 2000 ريال يمني، في ظل انهيار اقتصادي غير مسبوق.